منتديات خالد عبدالناصر

إذا كنت تحب السرور في الحياة فاعتن بصحتك، وإذا كنت تحب السعادة في الحياة فاعتن بخلقك، وإذا كنت تحب الخلود في الحياة فاعتن بعقلك، وإذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك.


    اهم الاسرار فى تعلم اللغه الانجليزيه

    شاطر


    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    اهم الاسرار فى تعلم اللغه الانجليزيه

    مُساهمة   في السبت يناير 01, 2011 2:31 pm




    اهم الاسرار فى تعلم اللغه الانجليزيه


    السر الأول


    Learn about word stress
    أي تعلم نبرة الكلمات .


    نبرة الكلمات والمقصود بها التشديد على بعض الحروف في الكلمة الواحده ، وتعتبر المفتاح الذهبي للتحدث بالإنجليزي وفهم هذه اللغة .


    وهي أفضل الطرق لفهم المتحدثين بها خاصة إذا صادفت أحد يتكلم اللغة الإنجليزية بسرعة .


    مثال لو أخذنا ثلاث كلمات :


    photograph , photographer , photographic


    هل نطقها متشابه ؟


    لا ، إنما مختلف والإختلاف يكون في النبرة يعني في التشديد على بعض الحروف في الكلمة الواحدة ، حيث أن الكلمة الواحدة أحيانا تحتوي على مقطعين أوعدة مقاطع وبعض هذه المقاطع عند نطقها نشدد عليها أكثر من غيرها .


    بالنسبة للمثال السابق الحروف اللي بأكتبها بالكابيتل ليتر هي التي نشدد عليها


    PHOtograph


    phoTOgrapher


    photoGRAPHic


    يعني لإتقان نطق الكلمات لازم نعرف أي الحروف في الكلمة هي التي نشددعليها ونعرف مقاطع الكلمة الواحدة مع العلم إن بعض الكلمات تكون قصيرة ولا تتقسم إلى مقاطع .


    عادة يوضح القاموس مقاطع الكلمات وكيفية نطقها والمطلوب مناالآن إننا نحاول نسمع كيفية نطق الكلمات والتشديد على بعض الحروف دون الآخر في الراديو أو من خلال الأفلام .


    خطوتنا الأولى إننا نسمع ونتعرف على النطق الصحيح بعدذلك نستطيع نطقها مثلما ينطقها أهلها .


    لمعرفة المزيد من نبرة الكلمات ( وبوجود ملفات صوتية لها ) إليكم هذا الرابط :


    http://pronunciation.englishclub.com/word-stress.htm
    =======

    السر الثاني :




    Sentence Stress



    التشديدفي الجملة .


    التشديد على بعض الكلمات في الجملة الواحدة هو المفتاحالذهبي الثاني لفهم اللغة الإنجليزية والتحدث بها . كيف يكونالتشديد في الجملة ؟المقصود فيه إن بعض الكلمات في الجملة الواحدةتقرأها بصوت أعلى من الكلمات الأخرى .مثال الجملة التالية :We want to go هل نقرأ كل كلمة في هذه الجملة بنفسالقوة أي بنفس مستوى الصوت ؟لا ، إنما نقرأ الكلمات المهمة بصوت أعلى من الكلمات الأخرى . بالنسبة للمثال الكلمات المهمة فيه نعرفهاحسب معنى الجملة وهي : want / goفي هذه الجمل الكلمات المهمة والتي ستقرأ بصوت أعلى ستكون بالكبيتل لتر : We WANT to GOWe WANT to GO to WORK We DON' T WANT to GO to WORKWe DON' T WANT to GO to WORK at NIGHTمن الصعب أننا نشرح كل شيء عن التشديد في الجمل هنا .لكن من المهم معرفتها لتحسين النطق باللغة الإنجليزية .لمعرفة المزيد عن التشديد في الجملة ( مع ملفات صوتية ) من هذا الرابط : http://pronunciation.englishclub.co...ence-stress.htm/


    =========


    السر الثالث :



    Listen ! Listen ! Listen !استمع ! استمع ! استمع !


    البعض يقول أحيانا : أنا لا أستمع إلى أخبار البي بي سيعلى الراديولأنهم يتحدثون بسرعة ولا أستطيع فهم ما يقولون .عندما تجدهم يتحدثون بسرعةولا تفهم لكلامهم هذا بالضبط يوضح حاجتك للاستماع إليهم.كيف تتطور وأنت لا تستمع ولا تتدرب ؟عندما كنت طفلاً رضيعاً هل كنت تفهم لغتك الأم؟ عندما كان عمرك ثلاثة أسابيع أو شهران أو حتى سنة واحدة هل كنت تفهم كل شيء ؟بالطبع لا ، إذن لكي تتعلم فهم اللغة يجب أن تستمع إليها .فكر بهذا ،أنت تعلمت اللغة العربية وذلك بالاستماع إليها 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام بالأسبوع بعد هذا كله تعلمت كيف تتحدث ثم تعلمت كيف تقرأ وأخيرا كيف تكتب . * لكن الاستماع جاء أولاللمزيد من الاستماع للغة الإنجليزية .
    ======


    السر الرابع


    Don' t listen !



    لا تستمع .



    في السر الثالث قلنا استمع ولكن الآن نقول لا تستمع ؟


    (( أقول لا تعصبون اسمعوني أول ))ما المقصود بهذا ؟في البداية هل تعرفون الفرق بين الفعل ( to listen ) والفعل ( to hear ) ؟


    To listen : يعتبر صيغةالمعلوم معناه بالعربي ( يستمع )


    To hear : يعتبر صيغة المجهول معناه بالعربي ( يسمع ) أحيانا يكون الاستماع صعب جدا ويحتاج لجهد ، وفي بعض الأوقات يكون من الأفضل أن نسمع فقط . كيف يعني ؟ نترك الراديو يعمل أو نشغل أي شريط باللغة الإنجليزية بس طبعا مايكون أغاني ولكن لا نستمع فقط نسمع في هذه الحالةنجد أن اللاوعي يستمع بدلا منا وسنظل نتعلم ، إذا استمعنا وحاولنا أن نفهم يمكن مانلقط إلا كلمة وحده بس ويخيب أملنا . لاتخافوا فقط اسمعوا ، صدقوني بنستمرنتعلم بهذه الطريقة الشيء المهم إننا نترك الراديو يعمل أو الشريط أو التلفزيون ونسمع للمحادثات باللغة الإنجليزية وأنت لا تسوي شي العقل هو الذي راح يشتغل ويسمع للاوعي عندنا هو اللي بيسمع ويتعلم . كيف نقدر نسمع اللغة الإنجليزيةوبكل مكان ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:21 am