منتديات خالد عبدالناصر

إذا كنت تحب السرور في الحياة فاعتن بصحتك، وإذا كنت تحب السعادة في الحياة فاعتن بخلقك، وإذا كنت تحب الخلود في الحياة فاعتن بعقلك، وإذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك.


    الموجز الميسر لنهج مدرسة لقاء المؤمنين

    شاطر


    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    الموجز الميسر لنهج مدرسة لقاء المؤمنين

    مُساهمة   في الأحد يونيو 06, 2010 1:57 pm

    نبذة عن الكتاب بقلم المؤلف:

    السؤال المهمُّ الذي يثيره واقعنا اليوم هو : إذا كان الكتاب والسنة بين أيدينا ، والدعاة كثيرون ، والحركات الإسلامية كثيرة في الأرض ، والزمن امتدَّ بالعمل طويلاً بُذِلت فيه الأوقات والجهود والمؤتمرات والأموال ، وضجَّـت فيه الشعارات ، فلماذا حلَّـت بنا الهزائم وحلَّ بنا الهوان ، وامتدَّ مسلسل التنازلات حتى بلغ حدَّ التنازل عن الشعارات ؟! لماذا حلَّ بنا هذا وقد وعدنا الله بالنصر إن نحن أوفينا بعهده وصدقنا الوفاء ؟!

    لا شكَّ إذن أن في واقـع المسلمين خللاً أدّى إلى هذا الهوان وهذه الهزائم ، وذلك كلُّـه بقدر الله وقضائه ، والله حق لا يقضي إلا بالحق ، وقدره غالب وحكمته بالغة ، ولا يظلم أبداً ولا يظلم أحداً .

    فالواجب إذن أن ننظر في أنفسنا وفي واقعنا نظرة إيمان وتمحيص على أساس من منهاج الله ، لنعرف الخلل والأخطاء فنعالجها ، دون أن يأخذنا الكبر فنصرَّ على الخلل ، ودون أن يتحوَّل عملنا إلى التلاوم فنفشل ولا نعالج ، ودون أن نلقي باللوم كلِّه على أعدائنا ونبرِّىء أنفسنا ونسترخي ونستسـلم للضيـاع والهوان . لا بـدَّ من الاعتراف بالخطأ والخلل ، ولا بدَّ من التوبة النصوح إلى الله ، ولا بدَّ من التعاون من أجل العلاج .
    ولا بدَّ أن تتكاتف الجهود كلُّها لتصبَّ في مجرى واحد : هو تبليغ رسالة الله إلى الناس كافَّة كما أنزلت على محمد صلى الله عليه وسلم ، بدلاً من أن تتمزَّق في نواحي شتى وتتقرَّق في أنشطة لا تحتل الأولوية في ميزان الله ، وبدلاً من أن تفتن أمام ضغط الواقع ، فتنحرف عن منهاج الله وتُشْغَل في إصدار التسويغات .
    فمن منهاج الله ، ومن مدرسة النبوة الخاتمة ، نضع هذا النهج الذي ندعو إليه ، ليكون القاعدة التي يلتقي عليها المؤمنون صفاً واحداً بإذن الله وهدايته ورحمته .




    بطاقة الكتاب:
    عنوان الكتاب: الموجز الميسر لنهج مدرسة لقاء المؤمنين
    المؤلف: د. عدنان بن علي رضا النحوي
    دار النشر: دار النحوي
    رقم الطبعة: الطبعة الثانية 1428 هـ - 2007 م
    عدد المجلدات: 1
    عدد الصفحات: 132 مطابق للمطبوع
    حجم الملف: 0.93 ميغابايت

    للتحميل:
    http://www.archive.org/download/mmlmlm/mmlmlm.pdf

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:01 am